TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داو" يرتفع لمستوى قياسي بعد محاولة اغتيال ترامب

"داو" يرتفع لمستوى قياسي بعد محاولة اغتيال ترامب

 

مباشر- ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الاثنين، مع تقييم المستثمرين لتأثير محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والتأهب لأسبوع حافل من نتائج أعمال الشركات.

وقفز مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 150 نقطة، أو 0.4%، مسجلاً مستويات قياسية جديدة بالتداولات اليومية عقب افتتاح الجلسة، كما صعد "إس أند بي 500" و"ناسداك المركب" بنسبة 0.4% و0.6% على التوالي.

ويراقب المتداولون أحدث تطورات محاولة اغتيال ترامب، وفي حين أنه من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى خلق المزيد من الصراع السياسي في البلاد، فقد توقع المستثمرون أيضًا أن يسفر عن زيادة الأصوات المؤيدة لترامب والجمهوريين في استطلاعات الرأي قبل انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال سام ستوفال، كبير استراتيجيي الاستثمار في" سي إف آر ريسيرش"، إن الخبر السار هو أن الرئيس السابق ترامب لم يصب بجراح أكثر من أذنه، وأنه لم يُقتل ونتيجة لذلك أعتقد أن السوق ستستمر في زخمها"، بحسب ما نقلته "سي إن بي سي".

وأدان قادة العالم محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث تعرَّض  ترامب لإصابة في الأذن خلال تجمع انتخابي في بتلر، بنسلفانيا، يوم السبت.

و تم تحديد المشتبه به، البالغ من العمر 20 عامًا، توماس ماثيو كروكس، من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، وقُتل بسرعة على يد عملاء الخدمة السرية في الموقع. كما قُتل أحد المتفرجين وأُصيب اثنان آخران بجروح خطيرة.

وفي السياق ذاته، تتجه أنظار الأسواق أيضاً إلى نتائج أعمال الشركات للربع الثاني، ما من شأنه أن يعطي دفعة للأسواق الأمريكية التي ارتفعت لمستويات قياسية جديدة العام الجاري.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"جولدمان ساكس" يتوقع نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أبطأ بالنصف الثاني

ارتفاع الدولار والعملات الرقمية مع تزايد التوقعات بفوز ترامب

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد